|


فرحة زرقاء بعد الكأس.. وغضب أصفر على كاسترو

"كلمة فاز الهلال متعودين عليها"

الدمام ـ خالد الشايع 2024.02.09 | 12:27 am

استحوذ فوز فريق الهلال الأول لكرة القدم بكأس موسم الرياض، بعد انتصاره على جاره النصر 2ـ0، على اهتمامات مستخدمي منصة إكس للتواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بتفاعل قياسي بلغ أكثر من 2.7 مليون تفاعل في الساعة الواحدة، في أول ثلاث ساعات من بداية المباراة.
وتفاعل المغردون مع تغريدات حساب الهلال الذي نشر عدة تغريدات تغنى فيها بالفوز، ونالت تغريدة حساب الهلال بالإنجليزي التي كتب فيها: «خروج المغلوب في كل جولة، نحن الفائزون»، الانتشار الأكثر، في وقت هنأت فيه عدد من الأندية الإسبانية الهلال من خلال حساباتها العربية، فكتب حساب نادي جيرونا الإسباني بالعربي: «من كبير كتالونيا إلى كبير آسيا يا هلا بالزعيم، وهذا الانتصار الجميل في ديربي الرياض»، فيما كتب حساب فيا ريال بالعربي: «بالرسميات والوديات.. الهلال الكبير يعزف سيمفونية الانتصارات»، مضيفًا: «مبروك للزعيم الآسيوي وسالم الدوسري الفوز في ديربي الرياض».
من جانبهم، ملأ مغردو الهلال حساباتهم بالتغريدات الفرحة بالفوز، عادين أنه أمر اعتيادي عليه، فكتب سامي الحربي: «الهلال احتاج عشرة أيام لتحقيق أول بطولة في ملعبه الجديد على حساب النصر»، ومثله كتب عبد الرحمن: «ما هي غريبة دايم الفوز عادة»، وعلى النهج ذاته، أضافت شموخ التويجري: «كلمة فاز الهلال موب جديد متعودين عليها.. اللي أبيكم تعرفونه أن رينان لودي له أسبوع فاز ببطولة ومحمد الربيعي له ثلاثة أيام فاز ببطولة».
على طرف آخر، عجت حسابات المغردين النصراويين بمنشورات غاضبة تجاه البرتغالي لويس كاسترو، مدرب الفريق، وصلت لحد المطالبة بإلغاء عقده، منهم كايد المطيري الذي كتب بلغة غاضبة تجاه المدرب: «أقسم بالله بقاؤه بالنصر كارثة»، مضيفًا: «عندك أفضل لعيبة منت قادر تبني هجمة؟ إذا بقى هذا المدرب الكارثي راح تخسر آسيا وجميع البطولات»، ومثله كتب فيصل القيران: «المباراة كشفت أن استمرار كاسترو هو جريمة بحق النصر»، مضيفًا: «ما عندنا استعداد نخسر البطولات الرسمية آسيا والدوري وكأس الملك ونحن على أمل أن يعدل أسلوبه المكشوف لكل الفرق، يجب على الجمهور النصراوي الضغط من أجل إقالته قبل فوات الأوان»، وعلى النهج ذاته، استغرب الحربي من تشكيلة المدرب، وكتب: «ليه ما لعبت لاجامي من البداية»، مضيفًا: «تفككك بالخطوط وتباعد وارتباك ماله داعي وتسليم خطأ»، ومثله كتب قدهي الغانم مخاطبًا كاسترو: «الهلال فارق عنك باللياقة، ما راح تجاري الهلال اللي هو منافسك بكل البطولات بهذه اللياقة».